الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية المواساة بالقارة تختتم برنامج الاكتشاف العلمي (علم الفلك)

اختتمت جمعية المواساة الخيرية بالقارة برنامج علمي حول علم الفلك لابناء المستفيدين من البنين والبنات في مرحلة المتوسط بالتعاون بين اللجنة الاجتماعية ولجنة التخطيط والتطوير في مقر الجمعية
اختتمت جمعية المواساة الخيرية بالقارة برنامج علمي حول علم الفلك لابناء المستفيدين من البنين والبنات في مرحلة المتوسط بالتعاون بين اللجنة الاجتماعية ولجنة التخطيط والتطوير في مقر الجمعية وذلك بالتعاون مع جمعية الفلك بالقطيف. حيث بدأ البرنامج يوم الأحد ٢٤/٧/٢٠٢٢ ولمدة ٤ أيام عبر نظام تيمز وفي اليوم الرابع كان حضوريا بتطبيق عملي بالتليسكوب. قدم البرنامج الخبير الفلكي الدكتور أنور ال محمد، حيث شمل البرنامج مختلف الموضوعات الفلكية من حركة الأجرام وعلاقتها ببعض، والخسوف والكسوف ونظام حركة الأرض حول الشمس والأجرام الأخرى.
وتأتي هذه الفعالية لتفعيل حب الاكتشاف العلمي لأبنائنا وبناتنا في مرحلة المتوسط. ويقع هذا البرنامج ضمن اهتمام الجمعية بالجانب التنموي من خلال تفعيل حب العلم وتنمية التفكير العلمي لأبناء المستفيدين. وسيكون لبرنامج الاكتشاف العلمي المزيد من الموضوعات العلمية التخصصية في المستقبل.
وفي ختام البرنامج تم تقديم هدايا تحفيزية للطلاب والطالبات نظير التحاقهم والتزامهم بإكمال البرنامج. وكما قدم رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد اللويمي شهادة شكر وتقدير للدكتور آل محمد على تقديمه القيم والمثري للبرنامج.
خيرية المواساة بالقارة تختتم برنامج الاكتشاف العلمي (علم الفلك)