الأخبار و التقارير الإعلامية

ملتقى الأسر المنتجة يكشف عن تسهيلات جديدة للمشروعات الصغيرة

نفذت جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة ملتقى الأسر المنتجة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية و جمعية التنمية الأهلية بالقارة يوم الأربعاء الماضي الموافق 3 يوليو 2024م، في مقر جمعية التنمية الأهلية بالقارة.

ويعد ملتقى الأسر المنتجة حدثاً مهماً يهدف إلى دعم و تعزيز دور الأسر المنتجة في المجتمع، وكذلك ربطها مع الجهات الحكومية ذات الصلة وهو بنك التنمية الاجتماعية، والتعرف على خدمات البنك التي يقدمها للأسر المنتجة، بالاضافة إلى التعرف على المحفظة التمويلية و القروض.

افتتح الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلاها كلمة افتتاحية القاها المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ ابراهيم العبدالرضاء، رحب بالمشاركين والحضور وعرف بتوجه وخطة الجمعية في مجال التنمية لاكساب المستفيدين المعارف والمهارات اللازمة لتطوير وتحسين أوضاعهم للوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وأوضح مدير التمويل الإجتماعي و سفير الإدخار لبنك التنمية الاجتماعية بالأحساء الأستاذ رياض السعيد كافة الخدمات التي يقدمها للأسر المنتجة وكيفية الإستفادة منها والمميزات الأخرى التي تتعلق بالإدخار للأسر المنتجة.

وقدمت مديرة المحفظة التمويلية  بجمعية المواساة الاستاذة وجدان الغافلي تعريف تفصيلي عن آلية ومتطلبات التقديم على قرض للمشاريع الصغيرة المصنفة للأسر المنتجة.

كما استعرض معهد فتاتي للتدريب الدورات التدريبية التي تمكنت من خلالها الأسر المنتجة تطوير المهارات لديهم للانخراط في سوق العمل.
وكما تم استعراض نماذج ناجحة وملهمة لأسر منتجة. وأيضا تضمن الملتقى أركانا للإرشاد والاستشارة الفردية.

وفي الختام قدم المدير التنفيذي للجمعية الشكر والتقدير لبنك التنمية الاجتماعية على رعايته للملتقى وكذلك لجمعية التنمية الأهلية بالقارة على التعاون والاستضافة،
البوم الصور
ملتقى الأسر المنتجة يكشف عن تسهيلات جديدة للمشروعات الصغيرة